صيانة الفلاش ميموري. و الحل النهائي قبل رميها في النفايات

اذهب الى الأسفل

صيانة الفلاش ميموري. و الحل النهائي قبل رميها في النفايات

مُساهمة  hadidi في الأربعاء 10 نوفمبر 2010, 20:41



بسم الله الرحمان الرحيم
نبدأ اول شي لازم تقرأ الموضوع كامل حتى تفهم الموضوع حبه حبهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
كثير مننا تخرب معه الفلاشه و تبطل تفرمت و اوقات تسير فيها مشاكل تخربط بالملفات و تحط عليها ملفات و تصير تنسى او تطلع لغه مش مزبوطه و خاصه اكثر شي فلاشات ال King Stone الصينية و الي الصين بيزور حجمها و يضع فيها احجام كبير مثلا الفلاش 64 جيغا عملت مشاكل كثير و كانت اتسجل و ما يمشي الحال و تخربط لما صلحتها بهذه الطريقة اصبحت 4 جيغا فإنتبهو يا اخوان من الفلاشات المزوره بالحجم. المهم هنا سأضع لكم اخر حل لك والنهائي قبل اللوجوء الى كب الفلاش ميموري..

فكرة العمل : الفلاشة يا اخواني ليها سوفتوير firmware ايه هو الفريم وير اسا حتفهم ايه هوه بالظبط

تخيل لو عندك ويندوز و حصل فيه خربطه يعني لعب في الريجستري علي كام فيرس علي ملفات سيستم ناقصه و الجهاز قارفك اخر قرف ايه الحل في الحاله دي ؟؟
طبعا واحد هيقولك نزل الكاسبر ــ اكيد من اللي بيحبوه ـــ يجيلك واحد من اللي بيكرهوه يقولك لا يا حبيبي نزل النود و التالت افيرا و الرابع يقولك البت ديفندر اولا و انت تقعد تنزل النسخه من هنا و من هنا والله و اعلم اذا تزبط او لا الأمور معك.

طيب شو الحل الي بيريح؟؟ انك تفرمت و تسطب ويندوز من جديد طالما هاردوير الجهاز تمام و عندك نسخه ويندوز تمام فرمت و اتكل و انسي كل هذه المشاكل وهذا تقريبا الحال مع الفلاش كل فلاش عليه برنامج بيحدد ماركته و سعته و قابليه الكتابه و كل شئ خاص بالفلاش اسمه firmware و بيبقي موجود على قطعه اسمها شيبchip المثل تاعي يقابل الويندوز و في جزء من الفلاش اسمه الروم او الذاكرة memoryو هذا اللي انت بتحط الملفات عليه كل الحلول القديمه بتلعب علي الذاكرة يعني انت عاوز تفرمت الفلاشه الامر تنفيذه بيتم علي الروم بس لازم الfirmware هو اللي ينفذ لكن وينتا تنفع الحلول القديمه لو الفيرم وير شغال تمام و لا يوجد به مشاكل .. لكن لو المشكلة في الفيرم وير او الشيب هو اللي معطوب طبعا ما راح تعرف تعمل امر واحد على الروم. لا تقدر تفرمت ولا تعمل شي.

الحل هنا كيفية معرفة الفريم وير لكل فلاشه و تنزيله على الفلاش و بعد تنزيل الفريم وير تاع Chip الموجود داخل الفلاش ميموري نكون بهذه العمليه كأننا قمنا بتعريفه . مثل الكمبيوتر ما يمشي مايطلع صوت اذا ما عرفت الصوت بالكمبيوتر يعني عرفت ال Chip تاع الصوت و بتنزيل الفريم وير الجديد للفلاش ميموري نستفيد شيئين :

1- تحديث السوفتوير الى اصدار جديد.

2- استبدال السوفتوير وتجديد ملفاته وبياناته وهكذا تكون صيانة للسوفتوير القديم واعطاله.

الآن كفانا من الكلام و بندأ الشرح .

هنا راح نشتغل على البرامج التاليه:
حمل البرنامج الأول

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

البرنامج الثاني:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الأن بعد ما حملنا البرامج المطلوبه. احب اقلكم انو البرنامج الأول اقوى من الثاني البرنامجين يعملون نفس المهمه و هي معرفة VID و ال PID اسا انت تعرف ايه معناها من خلال الصور.

الأن قم بتوصيل الفلاش ميموري الذي به مشكله ثم شغل البرنامج ChipGenius بعدها ستلاحظ بدأ البرنامج بعمل بحث حول الفلاش ميموري . و بعد الإنتهاء يعرض لك المعلومات كالأتي:




اهم شي هون اننا عرفنا انو الفش هي SanDisk و عرفنا رقم ال VID 0781 و ال PID 5406 والسيريال نمر .
1- البيانات هاي نقدر نجيب منها من خلالها الفريم وير تاع الفلاش ميموري
3- لو شفت اللينك الي موجود بأسفل الصوره تعرف ان السوفتوير موجود فيه افتح اللينك ستجد انه فتحلك منتدى صيني وفيه مرفقات كالاتي




انسخ اسم الملف اللي هو Universal_Customizer_1.4.0.2 والافضل تحط قبله نوع الفلاشة واللي هو هنا sandisk فيكون كالاتي

Sandisk Universal_Customizer_1.4.0.2
والآن روح على متصفح جوجل و اعمل بحث على الملف و بس تلاقي اعملو تنزل على الكمبيوتر .. او اسلها عليك كمان
بإمكانك التفتيش بالموقع الروسي والي هو:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ة في ناس ما يفتح معها الموقع لأنو يكون ممنوع من عندهم ممكن يكسر البروكسي و يدخل او اذا تبي تسطيع كسر البروكسي عن طريق الموقع هذا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تدخل الموقع ده و تكتب اسم الموقع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و تضغط على go ثم يفتح الموقع الروسي و تدخل و ساعتها تعمل تفتيش تلاقي يلي بدك اياه.
حتى انك تسطيع البحث على على الفريم وير بدون معرفة اسم البرنامج تاعه مثل ما احنا عملنا و جبناه من الموقع الصيني. يعني فيك تحط ال VID وال PID و نوع ال Chip و تعمل بحث و يطلع لك الفريم وير تاع الفلاش ميموري و تنزله.
بعد تنزيل الفريم وير تشغله و هو يكون محددلك ججم الفلاش ميموري من فوق لو لقيتو اصغر من فشلاتك شوف غيرو الا اذا كانت الفلاش مزوره يعني هي حجمها 128 لكن بالحقيقه تسوي 16 جيغا او 8 جيغا مثلا. و عن طريق الفريم وير تقدر تسوي شغلات تانيه يعني تقدر تقسم الفلاش إلى C و D و أيضا تقدر تسميها بأسمك يعني لما تحطها في جهاز مثلا تعطي Kalthoum Flash Disk بدل كلمة Generic مثلا عن طريق تغير اسم ال Vendor ..حتى اذا هناك جزء من الفلاش مضروب يعملك عليه تشميع و ما يخليها تسجل عليه.وهناك الكثير شغلات تقدر تسويها عن طريق الفريم وير.
و الي ما عرف يحمل من الموقع الروسي حأرفعلو صور كيف يعمل تحميل للفريم وير بعد ما يلاقيه. الطريقه مجربة و فعالة و بتحل مشاكل كتيير زي محمي ضد الكتابة و تقلص المساحه او انخفاضها للصفر و ال raw format و غيرها كتيير.
ملحوظة هامه
يفضل عمل نقطة استعادة للنظام قبل تحميل البرنامج الخاص بالفلاشه لانه في بعض الحالات تختفي ايقونه ازالة الفلاش من جوار الساعه safely remove و عموما برنامج يقوم بنفس الغرض من هنا

و اي واحد عاوز مساعده يتفضل و ان شاء الله نقدر نساعده و اتمنى انو الموضوع يتثبت حتى يستفيد كل اعضائنا و حبايبنا و السلام و عليكم
avatar
hadidi
مشرف


عدد المساهمات : 288
تاريخ التسجيل : 01/05/2010
العمر : 31

http://hadidi.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صيانة الفلاش ميموري. و الحل النهائي قبل رميها في النفايات

مُساهمة  egyptianfboy في الأحد 10 نوفمبر 2013, 19:51

مشكورررررررررر

egyptianfboy


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 10/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى